Projets de la fmt ar - FMT
20022
page-template-default,page,page-id-20022,bridge-core-2.8.9,qode-page-transition-enabled,ajax_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,footer_responsive_adv,qode-theme-ver-27.3,qode-theme-bridge,disabled_footer_bottom,qode_header_in_grid,wpbdp-with-button-styles,wpb-js-composer js-comp-ver-6.7.0,vc_responsive

تقييم


لجنة التقييم والوثائق

يتم تقييم التعليم في تونس وفقا لإطار تنظيمي يحكمه قانون 2008-19 من 25 فيفري 2008 في التعليم العالي.

إنشاء لجنة التقييم: ديسمبر 2008

  • صياغة ميثاق التقييم*
  • زيارة مكتب التقييم بجامعة مونتريال (عضوان)
  • تطوير أدوات التقييم: استبيانات التقييم
  • ندوات توعية مع الأساتذة والطلبة

تجربة رائدة :تقييم المرحلة الثانية في الدراسات الطبية: التدريس في الكلية ، والتدريب الداخلي والامتحانات
(توزيع واسترجاع وتحليل الآلاف من الاستبيانات). تجربة ثقيلة

  • إعطاء الأولوية لتقييم التدريب الداخلي من خلال الدعم اللوجستي من مديرية التدريب الداخلي في توزيع واسترجاع الاستبيانات وكذلك التقاط استجابات الطلاب.
  • دمج « منتهيات » مستندات البحث ، التي بدأها المرحوم الأستاذ زاووش للتحقق من الملاحظات ، داخل لجنة التقييم

التنظيم في ثلاث لجان فرعية :

  • اللجنة الفرعية لتقييم التدريب
  • لجنة فرعية لتقييم التعليم
  • اللجنة الفرعية لتقييم الامتحانات
  • وضع خارطة طريق للامتحانات * لتنسيق إجراءات الفحص
  • مقدمة ، بالإضافة إلى الإدخال المنهجي لملاحظات للتحقق من المجاميع ، من تحليل المستندات عن طريق حساب مؤشرات التحقق من صحة المستندات (مؤشرات الصعوبة والتمييز) مع تقرير يرسل إلى الأساتذة في كل دورة من الدورة. مراجعة للتحسين المستمر للبنوك السؤال.
  • إقامة حلقتين تدريبيتين للأساتذة في علم التقييم
Empty section. Edit page to add content here.
Empty section. Edit page to add content here.